https://vn-est.com/wp-content/uploads/2018/03/حقن-الشعر-باستخدام-البلازما.jpg
https://vn-est.com/wp-content/uploads/2018/03/عملية-حقن-البلازما-للشعر-1.jpg

العلاج والعناية بالشعر

Title:

Description:

العلاج والعناية بالشعر

الشعر هو تاج الرأس بالنسبة للمرأة وأيضا للرجل وعلامة بارزة في جمال الشخص، ويعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر والصلع مما يؤثر على المظهر الجمالي للشخص ويؤدي إلى شعور بعدم الثقة بالنفس وربما يؤثر سلبا على أداء الشخص في العمل وعلاقاته بالناس، الأمر الذي جعل معالجة تساقط الشعر وإعادة الشعر المفقود ضرورة ملحة للكثيرين وخاصة النساء.

كثير من الرجال يعانون من مشكلة تساقط الشعر، وقد تكون أنت واحد منهم عزيزي القارئ، لكن لكل مشكلة سبب وعلاج أيضا، ولحسن الحظ مشكلة تساقط الشعر لم تعد بالصعوبة الكبيرة لإيجاد حل لها والتخلص من الحرج الذي تسببه في المظهر لدى الكثيرين، لكن نحن في هذا المقال سنركز على زراعة الشعر للرجال كحل لمشكلة التساقط بشكل جذري، لذلك تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لتفاصيل أكثر

 

كيف يتم حقن الشعر بالبلازما

يعتبر حقن الشعر بالبلازما من الإجراءات التجميلية البسيطة الغير جراحية والتي لا تحتاج إلى تخدير وتستغرق بضع دقائق بسيطة وتتم على بضعة جلسات يمكن بعدها العودة لممارسة الحياة الطبيعية بكل بساطة.

وكما شرحنا سابقا فإن البلازما من مكونات الدم، فعند علاج الشعر باستخدام إبر البلازما، يتم أخذ كمية من الدم من المريض نفسه ووضعها في أنبوب ثم يتم عمل معالجة للدم باستخدام أجهزة طبية فيتم استخلاص البلازما من الدم ويكون سائل البلازما مشبع بالصفائح الدموية مما يعطي نتائج ممتازة.

تقوم البلازما بتحفيز الخلايا الجذعية على الانقسام وتجديد الخلايا التالفة وإفراز الكولاجين الذاتي من الجسم كما يساعد على تجديد الأنسجة.

زراعة الشعر

عند حقن فروة الرأس بالبلازما تقوم بتجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين والبروتين (وهما مادتين مكونتين للطبقة الثانية الوسطى للجلد وهما ما يعطيان البشرة النضارة والحيوية)، مما يجعل فروة الرأس قوية وصحية ولها مقدرة على إنبات شعر جديد وتغذيته التغذية السليمة، ذلك بالإضافة إلى أن البلازما تساهم في تثبيط الهرمون المسبب لتساقط الشعر.

أسباب تساقط الشعر عند الرجال تتعدد أسباب تساقط الشعر عند الرجال وفقا للحالة كالتالي: الصلع العوامل الوراثية أو الجينات. أسباب متعلقة بالهرمونات الجنسية تعرف بالأندروجين، التي لها وظائف عديدة منها تنظيم نمو الشعر. مشاكل متعلقة بدورة نمو الشعر، حيث تضعف دورة النمو وتتقلص بصيلات الشعر لتنمو خصلات الشعر بصورة أقوى، لكن هنا دورة النمو تتوقف ولا ينمو شعر جديد. قد يكون الصلع نتيجة لمشاكل صحية خطيرة مثل السرطان، والأدوية، والغدة الدرقية، والمنشطات، لذلك يجب مراجعة الطبيب إذا حدث تساقط الشعر بعد أدوية جديدة. قد يكون الصلع بسبب الظروف الصحية مثل: طفح جلدي، أو قشرة فروة الرأس، أو نمط غير عادي من تساقط الشعر، حيث يقوم الطبيب بالقيام بخزعة الجلد واختبارت الدم لتشخيص السبب. قد يسبب العلاج الكيماوي تدمير بعض الخلايا الصحية إلى جانب الخلايا السرطانية ومنها خلايا الشعر، والذي عادة يبدأ في السقوط بعد الدورة الثانية من العلاج

 

 

ما هي عملية زراعة الشعر ؟ زراعة الشعر هي نوع من الجراحة التي يتم فيها نقل الشعيرات من الأماكن الممتلئة بها ( المناطق المانحة) إلى مناطق أخرى يوجد بها شعر خفيف أو لا يوجد بها أي شعيرات (المناطق المتلقية)، وعادة ما يتم نقل الشعر من جانبي الرأس أو الخلف إلى المناطق التي تحتاج إلى زراعة الشعر، وتتم هذه العملية تحت التخدير الموضعي

 

 

أنواع عمليات زراعة الشعر

يمكن علاج تساقط الشعر من خلال عمليات زرع الشعر، وهناك أكثر من تقنية يتم بها ذلك، وتشمل تقنيات زراعة الشعر التالي: تقنية الشريحة لزراعة الشعر FUT تقنية الشريحة لزراعة الشعر  ،Follicular Unit Transplantation (FUT)ويتم فيها أخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس ويتم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جدا، بحيث كل شريحة تحتوي على شعرة واحدة أو شعرتين فقط تحت ميكروسكوب مخصص لذلك.

تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر FUE تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر الطبيعي  Follicular Unit Extraction (FUE)وهي التقنية الأحدث التي يتم العمل بها حاليا، ويتم فيها الاستعانة بجهاز يقوم بسحب شعرة واحدة من جذورها مع البصيلة لزرعها بطريقة مباشرة في الجزء المطلوب.

تقنية نيوجرافت لزراعة الشعر NeoGraft هي تقنية متطورة من عملية زراعة الشعر بالاقتطاف، يستخدم فيها جهاز آلي يقوم باستخراج بصيلات الشعر من جذور فروة الرأس وتجميعه بطريقة آلية غرسه في المنطقة المراد زراعة الشعر فيها، وهي تقنية حديثة لا تترك ندوب لأنها لا تتطلب تدخل مشرط الجراح، ولا يوجد بها غرز أو خياطة.

تقنية dhi لزراعة الشعر هي أيضا تقنية متطورة من تقنية الاقتطاف لزراعة الشعر يتم فيها استخدام قلم تشوي choi pen ، ليتم فصل شريحة صغيرة من الشعر وزراعتها في المنطقة المستقبلة مباشرة، وأيضا لا يستخدم فيها مشرط الجراح. بمجرد إخراج الشعرة من جذورها يتم زرعها في الطريقتين بنفس الطريقة ، وهي عمل ثقوب صغيرة جداً في الجزء المطلوب زراعته والتي يتراوح عددها من مئات إلى آلاف البصيلات وهي عملية طويلة نسبياً لأنه يتم زرع هذه البصيلات واحدة تلو الأخرى.

زراعة الشعر الصناعي بيوفايبر هذه التقنية تتم مع الأشخاص المصابين بصلع كامل ولا يتوفر لديهم منطقة يمكن أخذ البصيلات منها، ويجب أن يؤخذ في الاعتبار جودة الأنسجة المصنوع منها الشعر الصناعي لضمان عدم الالتهاب، ولكن مع هذه الطريقة الشعر المزروع غير قابل للنمو فيبقى على الطول المزروع به.

البصيلات المصغرة Mini-Grafts والبصيلات المجهرية Micro-grafts وهي تقنيات يتم فيها إزالة بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر من فروة الرأس، ووضعها في المنطقة المصابة بالصلع، وتعتمد تقنية ميكروجرافت في العادة على استخدام زوج من الشعر أي خصلتين أما تقنية الميني جرافت فتستخدم 3 إلى 4 خصلات من الشعر.

جراحة تصغير فروة الرأس وجراحة رفرف فروة الرأس وهي جراحة قديمة، تشمل الكثير من الآثار الجانبية، ويخضع فيها المريض للعلاج التصحيحي.

 

Category
خدماتنا
السعر
700TL
عدد الجلسات
6
المرضى المفضلين
25-60 yrs old

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



© 2019 Venus. All rights reserved



© 2019 Venus. All rights reserved