دهون البطن وكيفية التخلص منها !

دهون البطن وكيفية التخلص منها !

cosmetic-surgery-blog-05-1200x800.jpg

شفط دهون البطن

تعد مشكلة الدهون الزائدة من المشكلات التي تؤرق المرأة وتجعلها تشعر بالضيق والملل طوال الوقت، بل هناك سيدات يدخلن في حالة إكتئاب بسبب الدهون المتراكمة في الجسم، لذا تسعى كل إمرأة للتخلص من هذه الدهون بشتى الطرق، سواء من خلال اتباع نظام غذائي صحي أو ممارسة بعض التمارين الرياضية من سباحة وجري ومشي.

 

تحلم المرأة بالحصول على جسم رشيق وقوام متناسق، فالرشاقة سر من أسرار جمال المرأة، كما أن المرأة الرشيقة تشعر بأنها قادرة على القيام بأي شئ، بعكس المرأة السمينة التي تعاني من عدم قدرتها على الحركة، أو ارتداء الملابس التي تحبها

تتراكم الدهون في أكثر من مكان بالجسم، في الصدر والمؤخرة والفخذين، ولكن تعد دهون البطن من المشكلات التي يصعب حلها، لأنها تتحول بعد فترة قصيرة إلى ترهلات، أما باقية الدهون المتواجدة في أماكن مختلفة بالجسم يسهل حرقها من خلال الطعام الصحي والرياضه.

التخلص من دهون البطن ليس أمر هين، خاصة في بعض الحالات مثل الولادة القيصرية أو السمنة المفرطة، ففي هذه الحالات نلجأ إلى عملية شفط الدهون، التي تضمن لكل إمرأة إذابة دهون البطن، والتخلص منها بشكل نهائي.

تتراكم الدهون بسبب السمنة الزائدة والتي تنتج أحياناً نتيجة تناول الطعام بشراهة، وقد تصل شهوة الأكل بالمرء أحيانا إلى مرحلة إدمان الطعام، وحينها يجب على المريض بالسمنة اللجوء إلى عيادات التغذية لاتباع أنظمة غذاء محددة تساعده على التخلص من تلك الدهون.

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

هي عملية تجميلة الهدف منها التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، التي تؤثر بشكل كبير على مظهر المرأة، وتجعلها تبدو سمينة ذو قوام غير متناسق، وهي من العمليات البسيطة التي لا تشكل خطورة كبيرة على صحة المرأة، وليس لها أي أضرار إذا ما أُجريت بطريقة صحيحة على يد طبيب من أصحاب الخبرات.

 

توجد عدة تقنيات لعملية شفط دهون البطن، سواء كانت جراحية أو باستخدام الليزر، ولكن شفط دهون البطن بالليزر أصحب أكثر شيوعاً نظراً لنتائجه الممتازة وبساطة إجراءه. تُجرى عملية شفط دهون البطن تحت تأثير التخدير، سواء كلي أو موضعي، فالطبيب هو من يحدد التخدير المناسب لحالتك وللتقنية المستخدمة

نصائح يجب اتباعها قبل عملية شفط دهون البطن

يوجد بعض الأمور التي يجب على الشخص المقبل على إجراء عملية شفط دهون البطن الإمتناع عنها، مثل التدخين وتناول الكحول، حيث إن يؤثر التدخين بشكل سلبي على الشخص بشكل عام، وعلى الأشخاص الذين سيجرون عملية إزالة دهون البطن بشكل خاص، كما يجب الإمتناع عن تناول بعض الأدوية مثل الإسبرين، والأدوية التي تحتوي على فيتامين” E”.

 

يجب إجراء فحص شامل للجسم قبل أسبوع واحد من العملية للتأكد من سلامة القلب والرئة والأوعية الدموية، وكذلك للتأكد من أن الشخص لا يعاني من فقر الدم أو” الأنميا”، وفي اليوم الذي يسبق العملية مباشرة يجب الإمتناع عن تناول أي طعام أو شراب، وهذا ما سيحدده الطبيب.

 

في صباح يوم العملية، أحضر معك أحذية مريحة وملابس فضفاضة، وخد حمام دافئ حتى تشعر بالهدوء والإسترخاء، ولا تستخدم أي كريمات مرطبة سواء للوجه أو الجسم، وخاصة منطقة البطن


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



© 2019 Venus. All rights reserved



© 2019 Venus. All rights reserved