تجميل جفون العين

تجميل جفون العين

cosmetic-surgery-blog-04-1200x800.jpg

جمال العين من جمال الوجه، ولأننا دائما نبحث عن الأجمل لمظهرنا، يمكن أن تكون عملية شد الجفون أو تجميل الجفون من الحلول المناسبة للبعض الذين يحتاجون لمظهر أفضل لأعينهم أو حتى لسبب طبي.

ما هي عملية تجميل الجفون

عملية تجميل الجفون المعروفة باسم (Eyelid surgery، أو blepharoplasty) هي عملية جراحية تتم بغرض تحسين مظهر جفني العين، ويمكن إجراء هذه الجراحة إما لتجميل وشد الجفون العلوية، أو لشد الجفون السفلية فقط أو لتجميل كلا الجفنين معاً

قد تتم هذه العملية بغرض تصحيح بعض المشاكل الوظيفية التي تطرأ على جفن العين بسبب ترهله وتهدله، ومن خلالها يمكن للجراح إعادة الشباب والحيوية لمنطقة ما حول العينين. يمكن لجراحة تجميل الجفون أن تعالج المشاكل التالية تحديداً، وتخلصك مما يلي:

الجلد المتهدل أو المترهل الذي يشكل ثنيات وتجاعيد تجعل الشكل الطبيعي للجفن العلوي يضطرب، وتؤدي أحياناً إلى اضطراب الرؤية.

الترسبات الدهنية الزائدة التي تؤدي إلى انتفاخ الجفون.

الأكياس والتجمعات الدهنية وانتفاخات تحت العين.

تهدل الجفن السفلي الذي يكشف عن بياض العين أسفل الحدقة.

الجلد الزائد والتجاعيد الدقيقة في الجفن السفلي

خطوات عملية شد الجفون

عادة ما تستغرق عملية شد الجفن حوالي ساعتين في حال تم تجميل الجفون السفلية والعلوية معا، وسيقوم الطبيب على الأرجح باستخدام التخدير الموضعي (حقن مسكنات حول العين) مع التخدير عن طريق الفم. إذا كنت تعاني من ترهل كل الجفون الأربعة، فربما يقوم الجراح بالعمل على الأغطية العلوية أولا، حيث سيقوم الجراح بفصل الجلد من الأنسجة الكامنة وإزالة الدهون الزائدة والجلد، وسيقوم الجراح بإغلاق هذه الشقوق، الغرز في الأغطية العلوية ستبقى لمدة 3 أيام إلى 6 أيام، أما الأغطية السفلية قد تتطلب أو لا تتطلب الغرز.

أنواع عملية الجفون

عملية شد الجفون العلوية

عملية شد الجفون السفلية

عملية شد الجفنين عن طريق الجراحة

عملية شد الجفون بالليزر

جراحة رأب الجفن والتي تستخدم لعلاج أكياس العين والجفون المنتفخة


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *



© 2019 Venus. All rights reserved



© 2019 Venus. All rights reserved